أحدث القصص

التسويق عبر الواتس اب: أفضل الاستراتيجيات لزيادة مبيعاتك عبر الواتساب

شارك على السوشل ميديا

green and white apple logo

المحتويات

هل ترغب بزيادة مبيعات وأرباح مشروعك التجاري أو شركتك!
IQ تسويق تقدم لك أفضل الخدمات الإحترافية

يمكن للتسويق عبر واتس أب زيادة عائد الاستثمار في شركتك حتى 150 مرة إذا تم استخدامها بشكل فعال! ولكن WhatsApp هو واحد من أفضل المنصات لتوسيع قاعدة عملائك وزيادة مبيعاتك وإيراداتك.

رسائل واتساب شخصية

أفضل منصة للتواصل مع العملاء بشكل شخصي هي WhatsApp. باستخدام WhatsApp، يمكنك إرسال رسائل بأشكال ترفيهية متنوعة مع وسائط غنية مثل الصور ومقاطع الفيديو وملفات PDF وGIFs والمزيد بكثير. لا تنسى أنه يمكنك إضافة رموز تعبيرية إلى النص لجعله أكثر تميزًا! يمكنك إضافة أزرار النداء للتفاعل وأزرار الرد السريع إلى رسائلك، مما يجعلها أكثر فعالية بكثير.

استخدم إعلانات واتس أب

يمكنك توليد عملاء فوريين وتقليل تكلفة العميل الجديد من خلال تشغيل إعلانات WhatsApp المباشرة على Facebook وInstagram. المستخدمون الذين ينقرون على “إعلانات WhatsApp المباشرة” يتم توجيههم على الفور إلى WhatsApp الخاص بك، حيث يمكنك إجراء مناقشة مباشرة 1 إلى 1 معهم. الحقيقة هي أنك ستتلقى على الفور اسم المستخدم ورقم الجوال عندما يستخدمون WhatsApp الخاص بك.

a green square button with a white q on it

بث رسائل ترويجية على WhatsApp

تتمتع رسائل WhatsApp بمعدل فتح يبلغ 98% للاتصالات. أفضل استراتيجية للوصول إلى جمهور كبير وزيادة مبيعاتك هي إرسال رسائل تسويقية كبيرة العدد عبر WhatsApp وعروض. منذ أكتوبر 2021، يمكن للشركات إرسال رسائل ترويجية عبر WhatsApp. من أجل مضاعفة مبيعات شركتك وتحويلاتها، يمكنك بث رسائل ترويجية عبر WhatsApp بشكل كبير إلى المستخدمين الذين اختاروا استقبالها. يمكن أن تتضمن هذه الرسائل عروض خصم، وعروض ترويجية للعطلات، ورسائل حول منتجات جديدة، وعروض نهاية الموسم، والمزيد بكثير.

استخدم WhatsApp chatbot لأتمتة المبيعات والدعم

أفضل طريقة لإدارة عملك بشكل مستمر هي دمج WhatsApp chatbot. يتصرف WhatsApp chatbot بالضبط مثل وكيل بشري، حيث يفهم الأسئلة بسرعة ويجيب عليها. وفقًا للتقارير، يمكن للchatbot الرد بسهولة على 80% من أسئلة العملاء. يمكنه تقديم اقتراحات مخصصة للعملاء تمكنهم من الشراء دون الحاجة إلى المساعدة من إنسان.

إرسال حملات WhatsApp Retargeting لزيادة التحويلات ثلاث مرات أكثر

فكر في إعادة استهداف جمهور معين يميل إلى شراء منتجاتك وخدماتك. يمكنك بث حملة WhatsApp Broadcast إلى مجموعة معينة من الأشخاص باستخدام حملات WhatsApp Retargeting.

استخدم زر واتس اب لتوجيه زوار موقعك إلى WhatsApp

معدل التحويل النموذجي لصفحة الهبوط على موقع الويب هو 2.35%. مع ذلك، يمكن زيادة مشاركة مستخدمي WhatsApp هذا المعدل بمعاملين إلى ثلاث

ة. أكثر طريقة فعالة لتحقيق ذلك هي دمج زر WhatsApp في موقع الويب الخاص بك. زر WhatsApp الذي تضيفه إلى موقع الويب الخاص بك يوجه المستخدمين إلى حساب WhatsApp الخاص بك، حيث تتفاعل معهم، وترد على أسئلتهم حول منتجاتك وخدماتك، وتساعدهم في أن يصبحوا عملاء.

إشعارات وتذكيرات آلية على WhatsApp

يمكنك دمج WhatsApp لإرسال إشعارات آلية للعملاء بمناسبة مختلفة، مثل الطلبات، والشحن، والتسليم، والعربات المتروكة، والمزيد. بالأساس، يمكنك تكوين إشعارات آلية لتسليمها تلقائيًا إلى حساب WhatsApp الخاص بالمستخدم عندما يتم تنشيط أي حدث، مثل تأكيد الطلب، وتحديث التسليم، وتأكيد الموعد، وتذكير بالعربة المتروكة، والمزيد من التحديثات. ويتم ذلك عن طريق أدوات سوف نتحدث عنها بالتفصيل في مقالات قادمة.

إنشاء وتوزيع روابط WhatsApp على جميع القنوات

مشاركة رابط WhatsApp عبر جميع القنوات على الإنترنت هو تقنية ممتازة أخرى لجذب العملاء إلى WhatsApp. الرابط WhatsApp هو أساسًا رابط يُرسل المستخدمون إلى حساب WhatsApp Business الخاص بك عند النقر عليه. القدرة على مشاركة رابط WhatsApp في أي مكان هي ميزته الرئيسية. شارك رابط WhatsApp في تواصلك الاجتماعي، والمنشورات، والبريد الإلكتروني، والمزيد.

قدم برامج وفاء ومكافآت للعملاء

“الشركات التي تقدم برامج وفاء للعملاء تكون أربح بنسبة 88% من الأقران الذين لا يقدمونها!” يمكن للشركات تقديم مكافآت للعملاء الموالين من خلال برامج الولاء. إنها تجعل عملاءك الحاليين يشعرون بالقيمة وتساعدك في جذب عملاء جدد. يمكنك استضافة برامج وفاء وتقديم مكافآت لمستخدمي WhatsApp من أجل زيادة عمليات الشراء المتكررة بمعدل ثلاث مرات وجذب عملاء جدد إلى شركتك.

إضافة أزرار الرد السريع في رسالتك

جعل رسائلك أكثر تفاعلًا من خلال إضافة أزرار محددة يمكن النقر عليها هو واحد من الحالات الرئيسية لاستخدام واجهة برمجة التطبيقات للأعمال عبر WhatsApp.

أزرار النداء (Call to Action)

تتعلق هذه الأزرار بتشجيع زوار موقعك على أداء إجراء معين، مثل “الشراء الآن” أو “التسجيل”، على سبيل المثال. هذه الأزرار عملية للغاية.

أزرار الرد السريع (Quick Replies)

يمكن لعملائك استخدام هذه الأزرار للرد على الرسائل دون الحاجة إلى كتابتها. على سبيل المثال، يمكنك ربط أزرار الرد السريع بالكلمات “حجز مكالمة”، “زيارة الموقع الإلكتروني”، و”حجز مقعد في الورشة” بحيث يتم الرد عليهم من خدمة العملاء أو بالردود التلقائية.

شارك على السوشل ميديا

هل ترغب بزيادة مبيعات وأرباح مشروعك التجاري أو شركتك!
IQ تسويق تقدم لك أفضل الخدمات الإحترافية
1
م.محمد عرفة
المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة IQ
حسابات إعلانية مبيعات أنظمتنا التسويقية إحصائيات